بطلنا الموهوب مهند خميس يهدي قطر ذهبية 2000 متر موانع بالبطولة العربية للناشئين

تواصل التألق القطري في اليوم الثاني لمنافسات البطولة العربية الخامسة للناشئين والناشئات لألعاب القوى التي يستضيفها الاستاد الرسمي في رادس بتونس خلال الفترة من 7-9 يونيو الجاري بمشاركة 13 دولة عربية.

ونجح مهند خميس عبد الله في تحقيق الذهبية الأولى للبعثة القطرية في سباق 2000 متر موانع بزمن 5.59.09 د ،متفوقا على العراقي حسين هيثم لفتة الذي جاء ثانيا وحصد الميدالية الفضية بزمن قدره 6.01.56 د فيما حل التونسي حمدي عيوني في المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية بزمن قدره 6.02.53 د

جاء السباق قويا للغاية وركز خلاله مهند على الجانب التكتيكي حيث حسمه في اللفة الأخيرة وأكد على تفوقه في هذا التخصص وجاهزيته من الآن للمشاركة في بطولة العالم بكولومبيا شهر يوليو المقبل بعد تحقيقه الرقم التأهيلي .

 

برونزية ثانية

ولم يقتصر الحصاد على ذهبية مهند فقط بل كان الموعد مع انجاز جديد ايضا وبشكل مفاجيء للبطل عبد الرحمن جمال خصيف في الإطاحة بالمطرقة بالحصول على الميدالية البرونزية رغم انه لم يكن من ضمن المرشحين للمراكز الثلاثى الأولى.

وجاء فوز خصيف بعدما اطاح بالمطرقة لمسافة 55.84 مترا وهو رقم شخصي جيدا لبطلنا الواعد الذي يمتلك امكانيات بدنية جيدة للغاية ويعد من العناصر التي يتوقع أن يكون لها مستقبل كبير في السنوات القادمة في هذا التخصص .

وتعد هذه هي البرونزية الثانية للعنابي بعد برونزية سباق 110 متر حواجز في اليوم الأول لعبد الجليل المناعي .

وعلى الجانب الآخر خاض  في الفترة الصباحية والمسائية بطلنا سعد المناعي منافسات العشاري حيث خاض منافسات 100 متر والوثب الطويل ودفع الجلة في الفترة الصباحية والوثب العالي وسباق 400 متر في الفترة المسائية.

فيما خاضت مريم فريد نصف نهائي سباق 400 متر حواجز وهو أحد سباقين ستخوضهما في البطولة حيث سيكون السباق الثاني هو نصف نهائي 200 متر وموعده في الساعة التاسعة صباحا بتوقيت الدوحة .

بينما سيواصل سعد المناعي اليوم الثلاثاء منافسات العشاري بداية من 110 م حواجز في الفترة الصباحية ثم رمي القرص والقفز بالزانة وفي الفترة المسائية يخوض سباق 1500 متر ،ويسعى بطلنا جاهدا لتقديم افضل المستويات لديه من أجل الوصول الى ميدالية من خلال التواجد بين الثلاثة الأول في الترتيب النهائي

وفي ابرز النتائج التي شهدتها المنافسات فقد توجت المصرية شيماء السعيد فاروق بذهبية سباق 3000 متر ناشئات بزمن قدره 10.34.89 دقيقة فيما فازت الليبية ريتاج سالم السائح بذهبية رمي القرص بمسافة 51.64 مترا وهم رقم جديد للبطولات العربية حيث كان الرقم القياسي العربي السابق 45.44 مترا .

كما فازت التونسية أمل حفاف بذهبية 5000 متر مشي بزمن 27.09.06 دقيقة ،كما فاز مواطنها أحمد حلمي الجلاصي بذهبية الوثب الطويل بمسافة 7.06 مترا ونال العراقي منتظر فالح عبد الواحد ذهبية القفز بالزانة بمسافة 4.40 مترا .