ضمن منافسات اليوم الثالث للبطولة العربية الخامسة... بطلتنا مريم فريد تتأهل لنهائي سباق 200 م للناشئات

نجحت بطلتنا الواعدة مريم ممدوح فريد في التأهل إلى نهائي سباق 200 متر عدو للناشئات ضمن منافسات البطولة العربية الخامسة لألعاب القوى المقامة حاليا في الملعب الوطني لالعاب القوى برادس في تونس وأصبح هذا النهائي هو الثاني الذي ستخوضه مريم في البطولة بعد تأهلها المباشر لنهائي سباق 400 متر حواجز بدون تصفيات بعدما قررت اللجنة الفنية اقامة النهائي مباشرة عقب اعتذار بطلتان من المشاركات في المنافسة ليتقلص العدد الى 8 فقط وبالتالي كان القرار بإقامة النهائي مباشرة ويدرس مدرب مريم فريد الجزائري نور الدين طاجين فكرة المشاركة في سباق واحد فقط لضمان الحصول على ميدالية من خلال تركيز البطلة القطرية وعدم اجهادها خاصة أن سباق 400 متر حواجز سيبدأ النهائي له أولا في الساعة الخامسة مساءا بتوقيت تونس السابعة بتوقيت الدوحة ،وسيعقبه ب50 دقيقة نهائي سباق 200 متر وهو الأمر الذي قد يتسبب في اجهاد كبيرة لبطلتنا ويعرضها لخسارة الميداليتين وتسود حالة كبيرة من التفاؤل لدى مريم ومدربها من أجل الحصول على الميدالية الرابعة للبعثة بعد ذهبية مهند خميس في 2000 متر موانع وبرونزيتي عبد الجليل المناعي في 110 متر حواجز وعبد الرحمن جمال خصيف في المطرقة ناشئين.

 

وتقع مسئولية كبيرة على عاتق مريم ممدوح فريد خاصة أنها البطلة الوحيدة المشاركة من قطر في فئة الناشئات بجانب 4 أبطال فقط في فئة الناشئين وهو العدد الأقل بالنسبة لكل الدول المشاركة في البطولة بسبب ظروف الامتحانات والدراسة أيضا.

 

وكانت مريم قد تنافست في التصفية الثانية لنصف نهائي 200 متر ناشئات مع الاماراتية لطيفة عيسى والمصرية سارة أحمد البديوري والتونسية مريم التواني والأردنية عنود محمد محمود محيسن من الأردن .

 

فيما ضمت قائمة التصفية الأولى كلا من ليا بوعبيد من لبنان وخلود الشتيوي من تونس وسعاد عبد الاله مدلول الرماحي من العراق ونورين حسن من مصر وصفاء عثمان عبد الكريم من السودان وهدير عمر الدغيمات من الأدرن .

 

من جانبها أبدت بطلتنا سعادة كبيرة بالتأهل إلى نهائي 200 متر وتمنت أن تتمكن من تقديم أفضل مستوى خلال نهائي السباق والحصول على الميدالية الذهبية لاهدائها الى قطر 

 

في نفس الإطار وعلى صعيد منافسات الأمس اكتفى بطلنا عبد الرحمن جمال خصيف باحتلال المركز الثامن من بين 10 أبطال في منافسات رمي القرص بعدما سجل مسافة 40.38 ليكون انجازه الوحيد في هذه البطولة هو برونزية المطرقة والرقم الشخصي الجديد الذي حققه ونال به اشادة كبيرة وشهد مراسم تتويج ابطالنا بالميداليات للثنائي خصيف ومهند خميس في حضور رئيس الاتحاد التونسي ومسئولي الاتحاد العربي .

 

 

وزير الرياضة التونسي يستقبل أعضاء الإتحاد العربي

 

استقبل وزير الشباب والرياضة التونسي ماهر بن ضياء الاثنين بمقر الوزارة، أعضاء الإتحاد العربي لألعاب القوى برئاسة سليمان عواض الزايدي و بحضور فتحي حشيشة رئيس الاتحاد  التونسي لألعاب القوى ومحمد جاسم الكواري أمين السر العام بالاتحاد القطري والمندوب الاداري للبطولة .

 

و أكد الوزير التونسي على ضرورة وضع إستراتيجية عمل مشتركة بين جميع الدول العربية للنهوض بالرياضة و تشجيع الشباب على ممارستها و توفير كل مقومات النجاح و التألق.

 

ومن جهته أشار رئيس الإتحاد العربي لألعاب القوى إلى أهمية هذا الحدث الرياضي و مساهمته الفاعلة في تكوين الرياضيين الواعدين و صناعة أبطال عالميين باعتباره يمثل فرصة للتلاقي و الاحتكاك بين الشباب العربي، مؤكدا على ضرورة حث كل الدول العربية على احتضان هذه التظاهرات الرياضية و المشاركة فيها.

 

 

 مساندة كبيرة 

 

في تكاتف واضح ورغم اقامة المنافسات على فترتين صباحية ومسائية منذ وقت مبكر من بداية اليوم الا ان بعثة العنابي كانت تحرص بشكل مستمر على حضور جميع المنافسات التي يخوضها ابطالنا لدعمهم معنويا ومساندتهم من أجل تحقيق أفضل النتائج ورفع اسم قطر عاليا .

 

ورغم الارهاق الكبير جراء التواجد لساعات طويلة في ستاد رادس لكن المساندة ظلت مستمرة على مدار ايام البطولة بداية من رئيس الوفد عبد الرحمن النوبي وايضا مي المحمدي عضوة مجلس ادارة الاتحاد والمدربين والاداريين صالح حسن ونادية الخنجي ،وكان المشهد رائع للغاية في المدرجات بهذه المؤازرة الجميلة من البعثة القطرية لأبطال العنابي .