بطلنا اشرف الصيفي حجز مكانه بين الكبار في نهائي مسابقة اطاحة المطرقة 

 

تاهل ابطلنا الموهوب  أشرف الصيفي إلى نهائي مسابقة الإطاحة بالمطرقة ضمن منافسات ألعاب القوى بأولمبياد ريو 2016.

 

 ونجح الصيفي في التأهل بعدما سجل مسافة ( 47 ر 73 متر ) لينضم الى قائمة تضم 11 بطلا آخرين حققوا الأرقام التأهيلية، حيث تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين تأهل من كل مجموعة 6 أبطال سيتنافسون الخميس على الميداليات الملونة للإطاحة بالمطرقة .

 

وكانت جولة التصفيات للمجموعتين قد اتسمت بالأداء الأقل من المتوسط متأثرين بالارتفاع في درجات الحرارة العالية حيث سجل الأبطال أرقاما متدنية وبعيدة عن التوقعات وأرجع الجميع ذلك لتأثير الطقس القاسي خلال الفترة الصباحية .

 

بدوره أعرب أشرف الصيفي عن ارتياحه إلى نهائي مسابقة المطرقة الأولمبية، معترفا بأن الرقم المسجل أقل بكثير من رقمه الشخصي واعدا بأن يقدم الأفضل خلال النهائي غدا، ومشيرا إلى أن جميع الأبطال عانوا من حرارة الطقس وتأثروا كثيرا به، بجانب الصحو مبكرا للانتقال من القرية إلى الملعب لبدء عمليات الإحماء والتسجيل وغيرها .

 

 وتجدر الإشارة بأن البطل الصيفي هو حامل الرقم القياسي لفئة الشباب وبطولتي العالم في برشلونة 2013 ، ويوجين الأمريكية 2015، ويعد حاليا من صفوة أبطال الرمي الشباب برقمه المميز في الإطاحة بالمطرقة لمسافة ( 57 ر 85 متر ) . 

 

ويحظى الصيفي بكل الدعم والمؤازرة من قبل الأجهزة الإدارية والفنية للمنتخبات الوطنية، بجانب التدريب العالي والاحترافي من قبل مدربه العالمي الخبير أليكسي ماليوكوف، حيث برزت موهبة الصيفي على يده وسرعان ما حقق طفرة فنية ورقمية كبيرة ليحظى بالتقدير والإعجاب، وتبدو حظوظ الصيفي طيبة في مقارعة أبطال العالم برغم أنها المشاركة الأولى له في الأولمبياد .