. خليفة عبدالملك مدير المنتخبات الوطنية  : صناعة قطرية بامتياز 

 

أمتدح  خليفة عبدالملك مدير المنتخبات الوطنية لالعاب القوى وأحد صناع ومهندسي الانجاز الاولمبي للبطل معتز ما حققه الموهوب برشم ، مباركا للجميع هذا التألق والبروز الذي أثمر الانجاز الفضي للرياضة القطرية اولا ولالعاب القوى ثانيا ، مهديا الفوز الغالي والوسام الاولمبي الي سمو الأمير المفدى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني صاحب  والي سعادة الشيخ جوعان بن حمد ال ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية .. مشيدا بدعمهم اللامحدود للرياضة والرياضيين حتي حققوا هذه الانجازات والمكاسب الاولمبية    كما  بارك بودعي للبطل العالمي .. الاولمبي معتز برشم وأسرة القوى العنابية ومحبي الرياضة في بلادنا العزيزة  .. ودعا البطل المثابر " برشم " لمواصلة عطائه بنفس القوة والتصميم العزم لتشريف بلاده في الاستحقاقات القادمة وابرزها بطولات العالم لندن 2017 وبيرينجهام 2018 ، الدوحة 2019 ، واولمبياد طوكيو 2020 ، كما تمنى التوفيق لابطالنا الشباب اشرف الصيفي واحمد بدير في مسابقتي الميدان للمطرقة والرمح ، كما بارك خليفة الي سعادة دحلان الحمد ربان سفينة القوى القطرية ونائب الاتحاد الدولي لألعاب القوى الانجاز الاولمبي الثاني علي التوالي  للبطل معتز برشم في اولمبيادي لندن 2012 وريو 2016 ، مؤكدا بأن الانجاز ثمرة من ثمار دعم دولتنا الحبيبة للرياضة .. مشيدا في ذات الوقت بالجهود المقدرة التي بذلها القائمون على الرياضة في اللجنة الاولمبية القطرية والاتحاد القطري لألعاب القوى ، وأضاف مدير المنتخبات الوطنية بأنه شعور لا يوصف بأن نري ابن من ابناء قطر الخير والمتميز رياضيا وصنع في قطر وهو يعتلي منصة التتويج في أكبر محفل رياضي عالمي ( الاولمبياد ) وأعلي قمم المجد الرياضي .. وتمني خليفة التوفيق لبقية اسرة وفدنا الرياض في اولمبياد ريو 2016 ..

 

فيمي .. خيب الظنون

بعيدا عن بهجة الانجاز الفضي .. هناك حدث فرض نفسه علي الساحة الرياضية حول مدي جهوزية اسرع رجل اسيوي عداؤنا فيمي سيون ماذا اصابه .. اخفاق تلو الاخفاق هل هناك تفسير .. خليفة اجاب قائلا .. بالتاكيد أداء فيمي خيب الظنون وشكل صدمة لنا وستكون هناك اعادة وتقييم وحساب عسير للمقصريين ، وخاصة ان فيمي بذات حظي باكبر قدرا من الدعم الاهتمام ، وهذا ليس من فراغ بل باعتبارها بطل قاري وصاحب ذهبيتي 100 م و200 م اسيوي ارقامه تتحدث عن نفسها ، ولذا لم يكون مقبولا أدائه التاهت والروح الانهزامية التي خاض بها السباقين وفي النهاية زرف الدموع ، وفي تقديري الخاص اعتقد بان العداء الواعد ابوبكر حيدر هو الوحيد الذي اجاد ادي دوره علي أكمل وجه باعتبار مشاركته جاءت في اطار الاعداد والتأهل للمستقبل . 

 

 

 خالد المري : وسام علي صدر الرياضة القطرية 

 ا خالد المري العين الساهرة ورجل المهام الصعبة ومساعد مدير المنتخبات الوطنية  .. تحدث بفرحة وسعادة غامرة عن الانجاز الأولمبي الفضي للبطل برشم مؤكدا بأن الموهوب معتز من طينة رجال الشدائد ، فقد قدم أداء بطولي ورجولي وكان قريبا من تحقيق إنجاز ذهبي و أفضل ولكن الحظ عانده مشيرا إلى أن المستوى الفني جاء عاليا وشاهدنا منافسات أولمبية غير مسبوقة. وعانده الحظ في القفز علي علو ( 2،38 م ) وأهدي المري إنجاز برشم إلى سمو الامير المفدي وسعادة الشيخ جوعان بن حمد ال ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية وسعادة اللواء دحلان الحمد  وكافة أبناء الشعب القطري الكريم .. مؤكدا أن الميدالية الفضية لها مذاق خاص في ريو وتعادل طن من المعدن النفيس .. كما بارك المري الي السيد خليفة خميس المشرف العام للمنتخبات الوطنية والي السيد خليفة عبدالملك المدير الاولمبي وصاحب البصمة الواضحة في مسيرة البطل معتز    وجميع اركان لجنة المنتخبات واسرة اتحادنا الموقر نهديهم هذا الإنجاز التاريخي الكبير سائلين العلي القدير ان تتواصل مسيرة انجازاتنا الرياضي وتمضي قاطرة أم الالعاب الي مرافئ اخري لحصد مذيدا من الانجازات لرفع راية قطر عاليا في شتئ المحافل الدولية والقارية ، واختتم المري حديثه متمنيا للبطلين الواعدين اشرف الصيفي واحمد بدير التوفيق والسداد في مسابقتي المطرقة والرمح .