العداء المغربي سفيان البقالي يشيد بالتنظيم المميز لجولة الدوحة للدوري الماسي

أثبت العداء المغربي المخضرم سفيان البقالي جاهزيته مبكرا لموسم ألعاب القوى الجديد بعدما حقق أفضل بداية في جولة الدوحة أولى جولات نسخة عام 2019 من الدوري الماسي .
ونجح البقالي في الفوز بسباق 3 ألاف متر موانع للرجال في جولة الدوحة لأول مرة ، بعدما تفوق على كتيبة الكينيين التي شاركت في سباق الموانع ،حيث تقدم بالسرعة القصوى من المركز الحادي عشر قبل نهاية الألف متر الأخيرة من السباق ليحتل المركز الأول في المئة متر الأخيرة .
وحقق وصيف بطل العالم عام 2017 ،الرقم الأفضل عالميا ،وأفضل رقم شخصي له هذا الموسم بعدما قطع السباق في زمن قدره 8:07:22 دقيقة ،متفوقا على الأمريكي هيلاري بور الذي حل ثانيا بزمن قدره 8:08.41 دقيقة ،بينما جاء العداء الكيني ليونارد بيت ثالثا بزمن قدره 8:08.61 دقيقة .
ويعد الرقم الشخصي الأول للبقالي هو 7:58.15 دقيقة وحققه في لقاء موناكو بالدوري الماسي في يوليو من العام الماضي ،وهو يحتل المركز الأول حاليا في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لألعاب القوى برصيد 1358 نقطة .
وقال البقالي في تصريحات صحفية بسعادة بالغة: كنت متفائلا بهذه الجولة والحمد لله حققت المركز الأول ،بعد سباق صعب ومثير للغاية ولذلك فأنا سعيد جدا خاصة أن الفوز جاء مصحوبا برقم شخصي جديد لي .
وأضاف البقالي : هذا أول سباق أخوضه في السنة ،وبصراحة لم أتمكن أن أجاري نمط السباق في البداية ،خاصة أنني كنت أعاني من آلام في البطن أثرت على مستواي ،لكن في النهاية خلال الأمتار الأخيرة حسمت الفوز بالعدو بالسرعة القصوى لأحقق المركز الأول .
ووجه العداء المغربي الشكر للجماهير المغربية من أفراد الجالية في قطر والتي حرصت على مؤازرته بقوة وأهدى لها ولكل الشعب المغربي انتصاره في انطلاق منافسات الدوري الماسي ،مشيدا ايضا بالدعم الذي يحظى به من قبل الجامعة المغربية لألعاب القوى .
وأشاد البقالي بالتنظيم القطري المميز لافتتاح منافسات الدوري الماسي ،مؤكدا أن اقامة نسخة جولة الدوحة هذا العام على ستاد خليفة الذي يستضيف بطولة كأس العالم في نهاية شهر سبتمبر المقبل كان أمرا جديرا بالاهتمام ،والأجواء كانت رائعة للغاية ،وهذا يشير الى أن بطولة العالم القادمة في قطر ستكون مميزة جدا من كافة النواحي .