بطلنا ياسر سالم يتأهل الى "مونديال الدوحة"

نجح بطلنا ياسر سالم عداء سباق 3 الالف متر موانع في تحقيق الرقم التأهيلي لبطولة العالم ٢٠١٩ المقرر اقامتها في الدوحة خلال الفترة من ٢٧ سبتمبر الى ٣ اكتوبر المقبل في انجاز رائع .

وحقق ياسر هذا الانجاز في مدينة ولفا الاسبانية برقم شخصي جديد له بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 8.25 دقائق .

وواصل عداؤنا القطري تألقه في الفترة الأخيرة بعدما كان قد سبق وحقق الميدالية الفضية في سباق 3000 متر موانع ايضا، ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة في مدينتي "جاكرتا بالمبانج " بإندونيسيا .

وأحرز البطل القطري وقتها الميدالية الفضية، بعد أن حقق زمنا قدره 8.28.21 دقيقة وحل في المركز الثاني، فيما فاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية الإيراني حسين كيحاني بعد أن حقق توقيتا قدره 8.22.79 دقيقة، فيما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الياباني سوهيوجيري كازويا بعد أن حقق زمنا قدره 8.29.42 دقيقة.

والآن جاري الإعداد المكثف والتجهيز والتطوير لبطلنا من جانب لجنة المنتخبات الوطنية ليركض افضل في بطولة العالم ويظهر بصورة مميزة .

من جانبه اشاد محمد عيسى الفضالة امين السر العام بالاتحاد بتأهل بطلنا الى الاولمبياد مؤكدا ان ياسر من العدائين المميزين والمجتهدين وينتظره مستقبل كبير جدا خلال السنوات القادمة .

وقال الفضالة :نتمنى ان تكون بداية خير للتحضير لبطولة العالم القادمة التي ستقام في الدوحة أواخر شهر سبتمبر المقبل، ونحن نحاول الوصول بأبطالنا لأفضل جاهزية للمونديال. 

وقال الفضالة ان جميع الابطال يستعدوا بقوة للحدث المونديالي فبالنسبة لعبدالرحمن صمبا بعد شفاؤه من الاصابة وهو يحاول تحسين رقمه حيث عاد للمشاركة في الدوري الماسي بملتقى لندن بعد غيابه في اخر جولتين بسبب الاصابة وعزيمته قوية ولديه الاصرار لتحقيق افضل نتيجة بيطولة العالم .