اللورد سيبستان كو يثق في قدرة قطر لاستضافة نسخة استثنائية من بطولة العالم للقوى 

يرى اللورد سيبستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لالعاب القوى ان استضافة قطر لمنافسات بطولة العالم لأول مرة في الشرق الاوسط ستفتح آفاقا جديدة لأم الألعاب في المنطقة .

وتفصل قطر عن استضافة مونديال القوى لأول مرة في التاريخ ايام قليلة حيث تنطلق البطولة رسميا يوم 27 سبتمبر الجاري وحتى 6 اكتوبر .

وقال اللورد سيبستيان كو في كلمة اليوم أن استضافة قطر لاكبر حدث رياضي لهذا العام سيساهم في منح جمهور جديد فرصة التعرف على إثارة رياضة ألعاب القوى على أعلى المستويات.

وأضاف : "سيتم تتويج 49 بطلا عالميا جديدا في استاد خليفة الدولي الرائع، بينهم الفائزون بالسباق المستحدث التتابع المختلط 4 × 400 متر، والذي يقام في بطولة العالم لاول مرة، قبل إضافته إلى برنامج دورة الالعاب الاولمبية المقررة العام المقبل في طوكيو ".

وتابع قائلا : نرحب بكل ابطال وبطلات ام الالعاب العالمية في الدوحة للتنافس في أهم بطولة لدى الاتحاد الدولي للعبة في الشرق الأوسط لأول مرة ،وشخصيا اثق ان مونديال الدوحة 2019 سيكون استثنائيا بكافة المقاييس 

واشاد كو القدرات التنظيمية الكبيرة لدولة قطر في استضافة الفعاليات اللرياضية العالمية والتي امتدت لسنوات طويلة مؤكدا ان الدوحة تتمتع بالفعل بتاريخ قوي باعتبارها مضيفة مثالية لبعض أهم بطولات الاتحاد الدولي، بما في ذلك بطولة العالم للصالات المغلقة لعام 2010 واللقاء الافتتاحي للدوري الماسي السنوي على مدار السنوات العشر الماضية وقال: نحن على ثقة من أنها ستقدم مرة أخرى حدثا من الطراز العالمي لافضل رياضيي العالم ،وبمشاركة حوالي ألفي رياضي من 209 دولة، ومن المقرر أن تبث بطولة هذا العام في أكثر من 200 دولة حول العالم وإلى جمهور إجمالي يقدر بمليار شخص.