برشم جاهز للتحدي المونديالي ودعم اداري لبطلنا في تدريباته باستاد خليفة

ايام قليلة وتنطلق رسميا منافسات بطولة العالم لألعاب القوى التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 6 اكتوبر من العام الجاري ،وسط ترقب كبير للمنافسة القوية المتوقعة من أبطال وبطلات العالم ،بينهم أبطال قطر الذين سيسعوا للظهور بأفضل صورة في ظل اقامة البطولة على ارضهم ووسط جماهيرهم بقيادة العالمي معتز عيسى برشم الذي يسعى لمعانقة الذهب والتتويج باللقب العالمي في الوثب العالي .

وقد أعلن برشم جاهزيته القوية للتحدي المونريالي بروح وعزيمة قوية بعد شفاؤه التام من الاصابة وجاهزيته فنيا وبدنيا في منافسات الوثب العالي .

ويتدرب اللاعب يوميا داخل ستاد خليفة المونديالي ،وسط دعم اداري كبير بحضور رئيس الاتحاد الدكتور ثاني الكواري لتشجيع برشم من أجل الفوز بذهب الوثب العالي في بطولة العالم .

ونشر برشم تغريدة علي حسابه بتويتر اليوم كشف فيها عن استعداده التام للتنافس مع ابطال العالم وتشريف ألعاب القوى القطرية ، وكتب برشم قائلا:"ايام تفصلنا عن انطلاقة بطولة العالم لألعاب القوى في الدوحة وارفقها بصورة له تؤكد جاهزيته للحدث العالمي بعد غياب طويل بسبب الاصابة .

وتعول ام الالعاب القطرية علي برشم في سباق الوثب العالي وعدد من زملاءه في السباقات الاخري وفي مقدمتهم عبد الرحمن صامبا واشرف الصيفي من اجل تشريف القوي القطرية في الحدث العالمي الذي يقام في الدوحة والمنطقة للمرة الاولي وذلك بمشاركة اساطير ام الالعاب من حوالي 209 دولة بعدد يصل الي 2000 لاعب ولاعبه ويتوقع ان تشهد البطولة منافسات قوية ومثيرة للبحث عن ارقام جديدة وتحطيم بعض الارقام التي صمدت لسنوات .

وتعتبر مشاركة برشم في البطولة هي المشاركة الرسمية الاولي له بعد غياب بسبب الاصابة وكان من المفترض ان يشارك برشم في جولة الدوحة للدوري الماسي قبل ثلاثة اشهر ولكن الجهاز الفني فضل عدم المجازفة بالمشاركة وبالفعل لم يشارك وكانت اولي مشاركاته بعد الاصابة في البطولة الدولية الودية في العاب القوى التي اقيمت في شهر يونيو الماضي في ضيافة مدينة سوبوت البولندية .

يذكر ان برشم كان قد تعرض للاصابة في الكاحل خلال مشاركته في ملتقى هنغاريا في شهر يوليو من العام الماضي وواصل رحلة العلاج بعد الاصابة وعاد للمشاركة الاولي بعد الاصابة في بطولة بولندا الدولية ثم استكمل استعداداته بعد ذلك من خلال المعسكرات والمشاركة في بعض البطولات وذلك للوصول الى افضل جاهزية له قبل خوضه بطولة العالم لالعاب القوى.

ويملك برشم سجلا حافلا في مسابقة الوثب العالي وحصل عام 2017 على جائزتي أفضل رياضي في العالم خلال احتفالية الاتحاد الدولي لألعاب القوى السنوية، وأفضل رياضي في آسيا الممنوحة من اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية، وذلك بعد إنجازاته طوال العام الذي خاض فيه 11 بطولة وحقق الفوز فيها جميعا.

كما حصل برشم على الميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى لندن 2017 والميدالية الفضية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، كما يسعي بطلنا الي تحطيم الرقم العالمي الصامد منذ عقود للكوبي خافيير سوتومايور والذي يبلغ 2.45 متر، علما بأن الرقم القياسي لبرشم يبلغ 2.42 متر.