ابو بكر حيدر يتألق ويتأهل لنصف نهائي سباق 800 متر في بطولة العالم 

أبدى العداء القطري أبو بكر حيدر سعادته الكبيرة بالتأهل إلى الدور نصف النهائي لسباق 800 م عدو للرجال في بطولة العالم لألعاب القوى الدوحة 2019 .

واحتل حيدر المركز الثاني في ترتيت المجموعة الثانية للتصفيات التأهيلية ، بعدما سجل زمنا بلغ دقيقة و11ر46 ثانية .

وقال حيدر في تصريحات عقب نهاية السباق مباشرة أنه بذل قصارى جهده خلال السباق وكان في الصدارة خلال ال600 مترا الأولى، وكان حريصا على انهاء السباق في المراكز الثلاثة الأولى ، مستفيدا من توجيهات المدرب ليضمن بذلك التأهل للدور الثاني.

وأوضح حيدر أن طموحاته كبيرة ويتطلع باستمرار الى الظهور بمستوى متميز ، ويسعى للوصول الى النهائي والظفر بالميداليات ، مشيرا الى انه يسعى من اجل تحقيق افضل الانجازات لام الالعاب القطرية ،وشدد على انه يشعر بالتفاؤل لقادم أفضل على صعيد التنافس خلال كأس العالم المقام بالدوحة .

ويعد ابوبكر حيدر أول عداء ورياضي قطري يتأهل لأولمبياد طوكيو 2020 بعدما حقق الرقم التأهيلي خلال بطولة اسيا الاخيرة في الدوحة .واعترف حيدر ان المنافسة جاءت قوية ومثيرة من كل المشاركين ، خاصة وانها بطولة عالم والجميع يعمل من اجل التتويج بالميداليات .

وجاء في المركز الاول للتصفيات متقدما على حيدر خلال السباق العداء الكندي براندون ماكبرايد بزمن 96ر45ر1 دقيقة ،متقدما على العداء الفرنسي بيير امبرواس الذي حل ثالثا بزمن 14ر46ر1 دقيقة .

وأشاد العداء القطري بالدعم الجماهيري الكبير الذي وجده بملعب استاد خليفة الدولي ، واعتبر ان هذا مايمنحه المزيد من الثقة والدفعة المعنوية الكبيرة من اجل اسعاد كل الجماهير التي شجعته ووقفت الى جانبه والى جانب زملاءه .

وأعرب العداء الشاب ابوبكر حيدر عن امله في أن يواصل ابطال قطر تحقيق الفوز واعتلاء منصات التتويج في باقي جولات الدوري الماسي وذلك قبل خوضهم منافسات بطولة العالم.

وختم ابوبكر حيدر عبد الله حديثه قائلا : سعيد بتنظيم قطر لبطولة كأس العالم للالعاب القوى ، وبالاجواء الرائعة التي تشهدها الدوحة خلال الايام الحالية ، مؤكدا الى ان مهمتهم ستكون متضاعفة من اجل تحقيق البطولات .