الصقر الذهبي يفوز بجائزة أفضل رياضي عربي لعام 2019

فاز بطلنا معتز عيسى برشم بجائزة صحيفة as الأسبانية كأفضل رياضي عربي لعام 2019 في النسخة رقم 13 من جائزتها السنوية لأفضل الرياضيين في أسبانيا والعالم .

ووقع اختيار الصحيفة الأسبانية لبرشم في فئة الرياضي العربي الأفضل كونه صاحب الميدالية الذهبية في الوثب العالي ببطولة كأس العالم لألعاب القوى الأخيرة التي استضافتها الدوحة .

وتضم الجائزة العديد من الفئات لنخية الرياضيين حول العالم منها جائزة "الأسطورة" والتي نالها البطل الكولومبي خافيير سوتوماير (52 سنة) صاحب الرقم القياسي العالمي في الوثب العالي (نفس تخص برشم) والذي حققهفي 27 يوليو 1993 بعدما قفز لارتفاع 2.45 متر ، ولايزال هذا الرقم صامدا حتى الان ولم يتمكن أحد من كسره على الاطلاق ويعتبره بطلنا برشم احد اهدافه الاستراتيجية في المستقبل .

وأطلقت الصحيفة في وصفها لبرشم لقب «الطائر المرتفع» مؤكدة أنه يتميز بشخصية محبة للمغامرة والابتسامة، ويعتبر ثمرة أكاديمية أسباير، التي تحظى برعاية كبيرة في بلده.

وقالت الصحيفة أن برشم يعد رياضي استثنائي بعدما حصل على ميداليتين أولمبيتين، الأولى كانت برونزية لندن في عام 2012، وفضية ريو في عام 2016، كما أنه بطل العالم لألعاب القوى مرتين، الأولى حققها في عام 2017، عندما توج بجائزة لاعب العام، وذهبيته الثانية كانت في العام الحالي 2019، خلال منافسات بطولة العالم لألعاب القوى والتي أقيمت في قطر ،معتبرة أن هذه النسخة هي الأفضل بالنسبة للصقر الذهبي بعدما استطاع تقديم افضل مالديه على استاد خليفة الدولي بعد تعافيه من الإصابة بكسر في الكاحل.

وأضافت : "كان برشم يواجه تحديا كبيرا للاحتفاظ بلقبه الذي توج به في لندن قبل سنتين، لا سيما أن الإصابة أبعدته عدة أشهر عن المضمار قبل أن يعود في مطلع الموسم الحالي من دون أن يخوض الكثير من المنافسات ، لكنه وفي بطولة العالم الأخيرة لألعاب القوى في الدوحة وأمام جمهور غفير احتشد في استاد خليفة الدولي لمساندته، أحرز برشم ذهبية مسابقة الوثب العالي، مسجلا 2.37 متر.

وتفوق برشم على الروسيين ميخائيل أكيمنكو (2.35 م) وإيليا إيفانيوك (2.35 م بفارق المحاولات).

وتمكن برشم في سن 28 عامًا، من إنشاء شعاره الخاص، تحت عنوان «ما هي الجاذبية؟»، وهو الشعار الذي يعد رسالة من النجم القطري في ألعاب القوى لإظهار قدراته الكبيرة في رياضة الوثب العالي والتي أصبح يتربع على عرشها.