أواب بارو وعمار عبيد يحققان الرقم التأهيلي لبطولة العالم للشباب في كينيا

نجح ثنائي منتخبنا الوطني للشباب لألعاب القوى أواب بارو وعمار عبيد في حجز بطاقتي التأهل رسميا إلى نهائيات بطولة العالم للشباب المقرر اقامتها في العاصمة الكينية نيروبي منتصف شهر يوليو من العام الجاري 2020 .

وحقق الثنائي الرقم التأهيلي في سباقي 110 متر حواجز ،و400 متر حواجز أيضا ،ليكونا أول المتأهلين من المنتخب القطري ،فيما تستمر التصفيات عبر البطولة المحلية والاقليمية حتى شهر يونيو المقبل ،إنتظار لتأهل المزيد .

وكان أواب بارو قد نجح في قطع سباق 110 متر حواجز خلال بطولة المضمار المحلية للبراعم والأشبال والناشئين والشباب في زمن قدره 13.93 ث ليكون أول المتأهلين إلى الأولمبياد .

وسيتطلع نجم العنابي وطالب أكاديمية أسباير لتحقيق انجاز جديد في كينيا ،بعدما كان قد فاز بذهبية دورة الألعاب الأولمبية للشباب بالارجنتين في أكتوبر 2018 بزمن قدره 13.17 ث .

وشارك اواب رغم صغر سنه في منافسات مونديال ألعاب القوى الاخير الدوحة 2019 مع افضل اللاعبين وابطال العالم والاولمبياد ،ونجح في احتلال المركز الثالث بمجموعته في التصفيات التمهيدية أنهي السابق في زمن قدره 10.64 ث .

فيما تمكن بطلنا الواعد عمار عبيد عبد المجيد من حصد بطاقة التأهل الثانية لمونديال كينيا في سباق 400 متر حواجز ببطولة ACNW LEAGUE في جنوب افريقيا بعدما قطع السباق في زمن قدره 51.74 ث .

وكان عمار عبيد قد فاز بذهبية سباق 400 متر حواجز خلال منافسات النسخة الثالثة لبطولة غرب آسيا للناشئين والناشئات التي أقيمت بالعاصمة اللبنانية بيروت خلال شهر اغسطس من العام الماضي ،بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 53.42 ثانية.

وستكون الفرصة متاحة أمام المزيد من أبطال العنابي من أجل التأهل إلى مونديال الشباب حيث تنتظر لاعبينا العديد من المشاركات الهامة المقبلة أبرزها البطولة العربية المقرر اقامتها خلال الفترة من 11 الى 14 أبريل في تونس ،ويعقبها بطولة آسيا للشباب في العاصمة التايلاندية بانكوك خلال شهر مايو .

كما سيشارك لاعبينا في بطولة غرب آسيا خلال شهر يونيو والمقرر اقمتها في الاردن ،بالاضافة ايضا للبطولات المحلية والعديد من المعسكرات الخارجية التي يشارك فيها اللاعبين .