الدكتور ثاني الكواري رئيس الاتحاد يكرم خالد المري مديرجولة الدوحة

كرم الاتحاد القطري لألعاب القوى خالد راشد المري مدير جولة الدوحة آخر جولات الدوري الماسي لعام 2020 ،تقديرا لجهوده في إنجاح الحدث وخروجه بأفضل صورة من الناحية التنظيمية ،على الرغم من الظروف الصعبة التي أقيمت فيها الجولة بسبب تداعيات إنتشار فيروس كورونا المستجد -كوفيد19.

وقام الدكتور ثاني الكواري رئيس الإتحاد بحفل مبسط لتكريم المري ،في حضور مسئولي الاتحاد وفي مقدمتهم السهم الذهبي طلال منصور وخليفة عبد الملك وموظفي الإتحاد وعدد من المدربين ،وتم إهداء درع الاتحاد له .

وأشاد الدكتور الكواري بالنجاح الكبير الذي حققته جولة الدوحة بشهادة كافة الضيوف ،والرياضيين الذي شاركوا في البطولة وأشادوا بالإجراءات الاحترازية التي طبقت خلال منافسات جولة الدوحة للدوري الماسي .

وأقيمت منافسات الجولة علي ميدان ومضمار استاد سحيم بن حمد بنادي قطر أواخر سبتمبر الماضي بمشاركة 116 لاعبا من 31 دولة ،كان من ضمنهم عدد من حملة ميداليات دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة (ريو 2016 ) وحملة ميداليات بطولة العالم الأخيرة لألعاب القوى (الدوحة 2019) حيث تنافسوا في 11 مسابقة ،وتميزت البطولة بحدة منافسات قفز الزانة – رجال وسباق ال3000م -سيدات، حيث تغلب حامل الرقم العالمي السويدي أرمان دوبلانت "موندو" على الأمريكي بطل العالم سام كندركس كما واصلت الكينية هيلين اوبيري بطلة العالم هيمنتها على سباق ال3000، كما حفلت البطولة بتحقيق 8 أرقام عالمية لعام 2020 كدليل واضح على ارتفاع مستوى البطولة والجهوزية العالية للأبطال المشاركين .

وأكد الكواري أن المري من الكفاءات القطرية الشابة ،ولقد اثبت نجاحه بشكل واضح في أول مرة يتولى فيها إدارة منافسات جولة الدوحة للدوري الماسي رغم كل التحديات والظروف الصعبة التي صاحبت هذه النسخة التي أقيمت في ظروف إستثنائية جدا .

وأضاف : الحمد لله بفضل توافر افضل معايير الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا نجحنا في التحدي الكبير ،ومرت البطولة بسلام ،وأكدت قطر باستضافة هذا الحدث العالمي في هذا الظروف على القدرات والامكانيات التي نمتلكها حيث أن جميع المشاركين في جولة الدوحة للدوري الماسي اشادوا بالاجراءات الاحترازية التي طبقت ، وقالوا لم نشاهد مثل هذه الاجراءات في مكان آخر وهو ما يعكس نجحنا في مواجهة الازمة وكسب التحدي ،والحمد لله من خلال اتباع تعليمات وزارة الصحة ،والتعاون مع الجهات المعنية لم تكتشف اي حالة ايجابية من المشاركين وهو امر جيد للغاية ساهم في نجاح البطولة وخرجهم بالصورة المطلوبة .

وتابع الكواري : أشكر بوراشد وفريق عمله ، والشكر ايضا لجميع اللجان العاملة التي لولاها بعد فضل الله مانجحت البطولة وخرجت بأفضل صورة .