نادي قطر يفوز ببطولة الميدان للرجال ويتوج باول بطولات موسم 2020-2021

نجح نادي قطر في التتويج بأول بطولات الموسم الجديد 2020-2021 بفوزه بلقب بطولة الميدان للرجال لألعاب القوى ،والتي أقيمت منافساتها بمنطقة الرمي في أسباير وبميدان ستاد سحيم بن حمد بنادي قطر .

وشهدت البطولة تطبيق للإجراءات الاحترازية المشددة ،والتباعد الاجتماعي للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد –كوفيد19 تماشيا مع الإجراءات التي تتبعها الدولة .

شارك في منافسات البطولة مايقارب من 60 لاعبا ولاعبة يمثلون الأندية التسعة المنضوية تحت راية الاتحاد وهي قطر والسد والريان والأهلي والوكرة والشمال والغرافة والخور والعربي .

وأقيمت 6 مسابقات بالبطولة هي رمي الرمي والإطاحة بالمطرقة ورمي القرص والقفز بالزانة والوثب العالي والوثب الطويل ، وأقيمت مسابقات رمي القرص والإطاحة بالمطرقة في منطقة الرمي بأسباير ،بينما أقيمت بقية المسابقات على الملعب الداخلي والخارجي لنادي قطر .

وتعد هذه البطولة هي أول البطولات المحلية ،بعد توقف طويل للنشاط الرياضي منذ أكثر من عام ونصف بسبب تداعيات الجائحة .

وحقق نادي قطر اللقب بعدما جمع 41 نقطة حل بها في المركز الأول ،وخلفه السد برصيد 39 نقطة ،بينما حل الريان ثالثا ب37 نقطة ،وجاء الأهلي رابعا ب32 نقطة ،ثم الوكرة في المركز الخامس ب16 نقطة ،والشمال والغرافة والخور في المراكز السادس والسابع والثامن ب13 نقطة ،ثم العربي في المركز التاسع ب6 نقاط .

وقام ممثلو الأندية الفائزة بإستلام الجوائز عن بعد ودون أي مظاهر للتتويج أو الإحتفال والتصوير ،كما لم يتم السماح بحضور الجماهير لمنع التجمعات والحفاظ على التباعد والمسافات بين المتواجدين داخل الإستاد .

وشهدت البطولة مشاركة البطل الأولمبي معتز برشم لاعب نادي الريان في مسابقة الوثب العالي في إطار تحضيراته لأولمبياد طوكيو ،وحقق المركز الأول في المسابقة بالقفز لارتفاع 2.25 م ،بينما حل محمد الأمين ثانيا برقم قدره 2.14 م .

كما شارك في البطولة أيضا لاعبة منتخبة هولندا إيفا ولاعبة ولاعبة من سيرلانكا بمسابقة الوثب الطويل ضمن تحضيراتهم للإستحقاقات القادمة مما يؤكد على ان الدوري المحلي محط أنظار العديد من اللاعبين .

وتابع منافسات البطولة مسئولي الاتحاد وفي مقدمتهم السهم الذهبي طلال منصور رئيس اللجنة الفنية ،وعضو مجلس الإدارة ،وخليفة عبد الملك عضو مجلس الإدارة ومدير المنتخبات الوطنية ،والدكتور فراس فرج الخبير الفني للاتحاد وممثلي الأندية المشاركة .

وأقيم على هامش المنافسات سباق 800 متر عدو للاعبي المنتخب ونجح خلاله العداء الواعد عبدالرحمن سعيد ديريه في تحقيق رقم 1:46.76د في إطار التجارب التأهيلية لأولمبياد طوكيو ليقترب من تحقيق الرقم المطلوب للتأهل وهو 1:45.20د وشارك في السباق 4 عدائين من لاعبي المنتخب هو إلى جانب ديريه كلا من جمال حيراني ومبارك رابي وعبد الله يوسف .

كما شاركت البطة الهولندية إيفا باستميجر لاعبة منتخب هولندا مع لاعب ولاعبة من سريلانكا ضمن مسابقة الوثب الطويل التي أقيمت علي هامش المنافسات لاعداد المنتخبات وبعض اللاعبين الدوليين وحققت رقم 5.96م ..وكانت قد شاركت في جولة الدوحة الأخيرة للدوري الماسي ورقمها الشخصي 6.38م .