فعاليات متعددة في حفلي الافتتاح والختام لمونديال القوى

تتواصل الاستعدادات داخل اللجنة العليا المنظمة لبطولة العالم للعاب القوى الثالثة عشرة داخل الصالات - الدوحة 2010 .. من اجل وضع اللمسات النهائية قبل ايام قليلة من انطلاق الحدث العالمي والذي يقام خلال الفترة من 12-14 مارس الجاري بصالة اكاديمية التفوق الرياضي «اسباير» بمشاركة (1400 ) لاعب ولاعبة يمثلون 160 دولة.

وكشف خالد علي المولوي مدير ادارة المراسم والاحتفالات والعلاقات الدولية باللجنة المنظمة عن الخطوط العريضة لحفلي الافتتاح والختام .. وقال ان حفل الافتتاح سوف يستغرق 45 دقيقة ..و أن حفل الختام سيقام على شاطئ فندق شرق وستجرى على هامشه تتويج أبطال وبطلات آخر 4 سباقات وسيتم خلاله تسليم علم الدورة للوفد التركي.

ورفض المولوي كشف النقاب عن تفاصيل حفلي الافتتاح والختام.

وأضاف : لقد عودنا العالم على الابهار وأن تظل استضافة قطر لأي بطولة عالمية عالقة في أذهان الجميع لسنين طويلة ويظل الجميع يقارن بين التنظيم القطري وما سبقه وما سيلحقه ونحن سعداء دائما باشادة العالم بالكفاءات القطرية والمنشآت العالمية وهذا يضاعف من مسؤولياتنا ونحن نستضيف بطولة العالم لالعاب القوى داخل الصالات.

وذكر المولوي أن اللجنة المنظمة برئاسة سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية بدأت تكثف من أعمالها منذ 10 شهور ومنها انبثقت اللجان العاملة بالبطولة.

تجهز لاربع فعاليات أساسية تقام يوم 11 الجاري وهي تتعلق بالحفل الذي ينظمه الاتحاد الدولي على شرف كبار ضيوف البطولة والشخصيات القطرية وسيقام بالنادي الدبلوماسي ويتخلله العديد من الفقرات المنوعة.

وقال المولوي أن اللجنة المنظمة ستقيم حفل عشاء يوم 13 الجاري وسيحضره كبار الشخصيات والرعاة الرسميون والوطنيون وسيقام في مقر اتحاد الفروسية حيث رأت اللجنة المنظمة أن يكون حفل غير تقليدي وسيتخلله عروض للفروسية وجمال الخيل العربية الاصيلة. وأضاف كما سيقام يوم 14 الجاري فعاليتان حيث تقيم اللجنة المنظمة التركية والتي ستستضيف بطولة العالم القادمة في اسطنبول حفل غذاء في فندق حياة ريجنسي وتختتم الفعاليات بحفل عشاء تقيمه اللجنة المنظمة مشيرا الى أن حفل الختام سيقام على شاطئ فندق شرق وستجرى على هامشه تتويج أبطال وبطلات آخر 4 سباقات وسيتم خلاله تسليم علم الدورة للوفد التركي وسيتضمن فقرات منوعة ممتعة.«5» أقسام

وأشار المولوي الى أن اداراته مسؤولة عن 5 أقسام رئيسية وهي قسم الافتتاح والختام وهو معني بحفل الافتتاح والختام.. والقسم الثاني يعنى بالعلاقات الدولية وهو معني بالاتصالات والتواصل مع الاتحادات الاهلية المشاركة والرد على استفساراتها فهو يمثل حلقة الوصل بين اللجنة المنظمة والاتحادات الاهلية 00 أما القسم الثالث وهو قسم المراسم وهو معني باستقبال وضيافة جميع كبار ضيوف البطولة والرد على استفساراتهم كما هو معني بجميع مراسم تتويج الابطال والبطلات 00 اما القسم الرابع فهو معني بالاحتفالات الرسمية وزيارات الوفود الترفيهية 00 اما القسم الخامس فهو معني بخدمات الضيوف وهو مسؤول عن فندق كبار الضيوف (جراند حياة ) بالاضافة الى تواجد افراد القسم في مطار الدوحة لاستقبال وتوديع كبار الضيوف كما انه معني بتجهيز الهدايا الرسمية لكبار الشخصيات واللاعبين والاداريين والاعلاميين كما انه معني ايضا بتنظيم اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي والذي سيعقد يومي 15 و16 الجاري.

برنامج حافل

وقال المولوي ان ادارته تنظم برنامجا حافلا لكبار الشخصيات والاعلاميين يتضمن زيارة متحف الفن الاسلامي وشبكة قناة الجزيرة وسوق واقف وجولة بالباصات داخل قطر مشيرا الى انه من يرغب في المشاركة في برنامج الزيارات الترفيهية عليه ان يملأ الاستمارة المخصصة لذلك والمتوافرة على موقع البطولة .

وذكر المولوي ان رئيس الاتحاد الدولي لالعاب القوى سيصل الدوحة يوم 11 الجاري وسيترأس اجتماعات المكتب التنفيذي يومي 15 و16 الجاري مشيرا الى ان اللجنة المنظمة وجهت الدعوة للعديد من الشخصيات الرياضة الخليجية والآسيوية كما ان المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي يضم 5 من اعضاء اللجنة الأولمبية الدولية.