منتخبنا الشاب لألعاب القوى بطلاً للقارة الآسيوية

انجاز تاريخي لمنتخب الشباب في البطولة القارية بحصوله على 6 ذهبيات وفضيتين وبرونزية
ذهبية وبرونزية في سباق 5000 م والتتابع 400 × 4 في آخر يوم بالمنافسات

 

في إنجاز تاريخي للرياضة القطرية عامة ولألعاب القوى خاصة  تربع منتخبنا الشاب لألعاب القوى على عرش القارة الآسيوية بحصوله على المركز الأول في البطولة الآسيوية السادسة عشر للشباب والشابات التي إختتمت في تايوان أمس بمشاركة 33 دولة من مختلف القارة .

وجاء الإنجاز التاريخي بعدما أنهى منتخبنا مشاركته في البطولة القارية متصدراً فئة الشباب بحصوله على 9 ميداليات ملونة بواقع 6 ذهبيات وفضيتين وبرونزية واحدة في إنجاز يحدث لأول مرة ، حيث لم يسبق أن فاز أي منتخب شارك من قبل في البطولات الآسيوية سواء في الناشئين الشباب أو العموم بهذا العدد من الميداليات الذهبية وهو مايؤكد أن الإنجاز تاريخي كونه يحدث لأول مرة .

وتصدر منتخبنا ترتيب فئة الشباب ب9 ميداليات ، وجاءت اليابان في المركز الثاني ب5 ميداليات ذهبية و3 فضية و3 برونزية ، والصين في المركز الثالث ب4 ذهبيات و4 قضيات وبرونزية ، في حين حلت تايبيه في المركز الرابع ب3 ذهبيات و2 فضة و3 برونز ، وإيران في المركزالخامس ب 2 ذهب و2 فضة و5 برونز .

وفي ختام منافسات البطولة في اليوم الأخير، أضاف منتخبنا ميدالتين ذهبية وبرونزية ، حيث تمكن بطلنا الشاب الواعد مصعب آدم من الفوز ذهبية سباق 5000 آلاف متر عن جدارة واستحقاق قاطعاً المسافة في زمن 14,34,07 دقيقة ، وبذلك تكون هذه الميدالية هي الثانية لبطلنا مصعب آدم خلال البطولة ، حيث كانت الأولى في سباق 3000 م موانع في اليوم الثالث للمنافسات .

وحصل منتخبنا على برونزية التتابع 4×400 لأبطالنا الرباعي محمد ناصر عباس وأبوبكر حيدر وخالد الشمراني ومحمد النور آدم الذين قطعوا المسافة في 3,09,15 دقيقة .

وحطم بطلنا الشاب خالد الشمراني رقمه في البطولة خلال سباق 400 متر حواجز قاطعاً المسافة في زمن 51,59 ثانية محطماً بذلك رقمه السابق 52,52 .

وكان أشرف أمجد الصيفي وشقيقه أحمد أمجد الصيفي قد حصلا على ذهبية وفضية المطرقة في اليوم الأول ، فيما حصل إدريس موسى وأبوبكر حيدر على ذهبية وفضية سباق 1500 متر ومحمد ناصر عباس حصل على ذهبية سباق 400 متر في اليوم الثاني ، وحصل مصعب آدم على ذهبية سباق 3000 متر موانع ومحمد النور آدم على ذهبية سباق 800 متر في اليوم الثالث ، وحصل مصعب آدم على ذهبية 5000 متر وحصلنا على برونزية التتابع 400×4  في اليوم الرابع ليكون العدد الإجمالي للميداليات التي حصل عليها منتخبنا 9 ميدالية ملونة 6 ذهبيات وفضيتين وبرونزية  .