عمومية اتحاد العاب القوى تثني على إنجازات الموسم

اشادت الجمعية العمومية لاتحاد ألعاب القوى بالإنجازات والنجاحات التي تحققت خلال الموسم الرياضي 2013 /2014 الذي شهد تفوق ملحوظ لأم الألعاب في مختلف المحافل الإقلمية والقارية والدولية والتي كان آخرها إنجاز دورة أنشون 2014 وعقدت الجمعية العمومية لاتحاد ألعاب القوى الإجتماع السنوي العادي بحضور اللواءدحلان جمعان الحمد نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحادين القطري والآسيوي لألعاب القوى الذي ترأس الجلسة ، كما حضر محمد جاسم الكواري أمين السر العام الذي تلا بنود إجتماع العمومية ، بجانب حضور باقي أعضاء مجلس الإدارة ومسؤلي الاتحاد ، وأعضاء الجمعية العمومية من الأندية .

 

من جانبه قدم اللواء دحلان الحمد الشكر والتقدير للجمعية العمومية للاتحاد على الجهود المضنية التي بذلوها خلال الموسم الذي كان ناجحاً ، وقال : دعم ووقفة الجمعية العمومية كان لها بالغ الأثر في المساهمة بالنجاحات التي تحققت خلال الموسم على الأصعدة المحلية والإقليمية والقارية والدولية .

 

 وأكد اللواء دحلان الحمد أن أم الألعاب في قطر تمضي في الطريق الصحيح  ، مشيراً في الوقت نفسه إلى  عدد الميداليات التي تم تحقيقها والتي تمثل  استمرارا لمسيرة النجاحات القطرية  التي تحظى بدعم من قيادتنا الرشيدة ، وقال  : هذا النجاح لما كان له أن يتحقق لولا  الدعم الكبير والرعاية الكريمة من  حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى .

 

وأشار رئيس اتحاد ألعاب القوى أن الحصيلة من الميداليات والأوسمة الملونة في الموسم الرياضي بالبطولات والاستحقاقات القارية والدولية كانت كبيرة ، وقال :  قطر حققت 67 ميدالية ملونة في ألعاب القوى للموسم الماضي منها 38 ذهبية وحطم أبطالها العديد من الأرقام القياسية ، مشدداً على أن النجاحات والإنجازات حدثت في معظم البطولات التي شارك فيها أبطالنا ومنها بطولة العالم داخل الصالات ، وبطولة العالم للشباب التي أقيمت في يوجين بالولايات المتحدة الأمريكية ، وبطولة كأس العالم للقارات .

 

وأضاف أنه على الصعيد الآسيوي ، كانت الإنجازات كبيرة ، ومنها التربع على عرش القارة في بطولة آسيا للرجال بالصالات ، والبطولة الآسيوية للشباب التي أقيمت في تايوان ، فضلاً عن الإنجاز الأخير في دورة أنشون بكوريا الجنوبية ، بالإضافة للإنجازات على صعيد المنافسات الخليجية .

 

ونوه دحلان الحمد إلى أن قطر تقدمت لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى عام 2019 ، مشدداً على أن هناك وفد من الاتحاد الدولي سيزور الدوحة نهاية الشهر الجاري للإطلاع على المنشأت وسيتم حسم التصويت في 18 نوفممبر المقبل ، حيث تتنافس مدينتين بجانب الدوحة هما يوجين الأمريكية وبرشلونة الإسبانية .

 

وأثنى الحمد على  المجهود الكبير للجميع في أسرة الاتحاد من أجهزة فنية وإدارية ولاعبين ومدربين وإعلام ، وقال :  الجميع شركاء في النجاح الذي تحقق ، مشدداً على أن الوصول للقمة أمر صعب والمحافظة عليه أمر أصعب  داعيا الجميع إلى ضرورة  التطور أكثر والمحافظة على مكانة قطر في ألعاب القوى .

 

وتحدث الحمد عن الدور الكبير الذي قامت به وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية ، وقال : النجاحات دائما تأتي بشراكة ذكية مع  الجميع لأن الهدف هو رفعة ألعاب القوى القطرية  ، وبالتالي فلا غريب على  الجميع أن يقوموا بدورهم في الإسهام في مسيرة النجاحات القطرية في أم الألعاب  .

 

وقدم رئيس اتحاد ألعاب القوى الشكر والتقدير للرعاة الذين ساهموا في تحقيق إنجازات الموسم الرياضي المنتهي ، كما قدم التعازي لأسر ثلاثة من حكام ألعاب القوى الذين غيبهم الموت في الموسم الماضي وهم علي طالب وعبدالله بيومي وسمير أبوالفتوح الذين لبوا نداء ربهم  سائلا لهم الرحمة والمغفرة ولأسرهم  الصبر وحسن العزاء.

 

وتم استعراض بنود الإجتماع عقب كلمة الحمد ، حيث تم التصديق على محضر إجتماع العمومية السابقة ، والتطرق للبرنامج الزمني للموسم الجديد والذي سيتم الإعلان عنه خلال المرحلة القادمة ، بجانب النظر في المقترحات والتي كان من بينها ماقدمته مي المحمدي عضو مجلس إدارة الاتحاد بإدراج ألعاب القوى النسائية بالأندية الرياضية ، فضلاً عن مقترحين آخرين من نادي الريان من بينهما زيادة الدعم المادي الخاص لفئة الأمل بالأندية .

 

كما تم مناقشة تقرير مدقق الحسابات وإعتماد السنة المالية 2013 / 2014 ، وكذلك إعتماد مشروع الموازنة التقديرية للعام المالي 2015/2016 .