هل يواصل جاتلين تألقه في اقوى السباقات 

وتشهد البطولة مشاركة بطل أولمبي اخر عن المائة متر رجال وهو جاستن جاتلين صاحب لقب اثينا ٢٠٠٤. وقد عاد الامريكي ذو الثلاث وثلاثين ربيعاً الى التألق الموسم الماضي بوصفه أسرع العدائين على مستوى العالم محققاً أسرع الانجازات في سباقي المائة والمائتي متر بـ ٩.٧٧ ثانية و١٩.٨٦ ثانية على التوالي. ولقد أكد على تميزه إذ لم يواجه أي هزيمة خلال خمسة عشر منافسة للمائة متر وثلاثة للمائتين.

وصرح جاتلين صاحب لقب الدياموند ريس عن ٢٠١٣ و٢٠١٤ قائلاً:"انني اعشق العدو في الدوحة"، وقد حقق فوزه هنا في ٢٠١٣ قبل ثلاثة أشهر من تنافسه للحصول على برونزية أولمبياد لندن. ويتابع قائلاً: "المضمار والأجواء والجمهور كلها عوامل تساعد على الوصول لأقصى سرعة، آمل ان نحقق ذلك مجدداً هذا الموسم"

وتشمل المنافسات كذلك كيم كولينز بطل العالم ٢٠١٣ والذي يعد مثالاً على Hن العدائين يمكنهم التطور للأحسن مع التقدم في السن. حيث ان كولينز -الذي لم يهزم في تسع منافسات لل ٦٠ متر هذا الشتاء -تمكن من تحسين مسيرته بالوصول إلى ٩.٩٦ ثانية في الموسم الاخير. ويبلغ كولينز التاسعة والثلاثين من عمره حين يبدأ منافسات الدوحة.

ويمثل جامايكا العداء نيستا كارتر وهو صاحب ذهبيتين عن الاولمبياد وبطولة العالم في سباق ال ١٠٠x٤ بأفضل أرقامه عند ٩.٧٨.

وتنصب الانظار كذلك على صاحب الرقم القطري فيمي اوجونود الذي حطم الرقم الآسيوي بـ ٩.٩٣ في الألعاب الآسيوية في انشيون في سبتمبر الماضي. ويحتفل اوجونوذ بعيد ميلاده الرابع والعشرين مع بدء المنافسات، كما يشارك البطل الامريكي مايكل رودجرز.