رينو لافيليني بطل العام للاتحاد الدولي لألعاب القوى وأربع أبطال أولمبيين يبدأون موسمهم في الدوحة

في الخامس عشر من مارس ٢٠١٥ يُطلق رينو لافيليني صاحب الرقم العالمي للقفز بالزانة حملته لمنافسات العام ٢٠١٥ في الدوري الماسي خلال فعاليات الدوحة ٢٠١٥ يوم الجمعة ١٥ مايو، وهو أحد أربع أبطال أولمبيين بارزين أعلنت اللجنة المنظمة أسماءهم اليوم للمشاركة بالمنافسات في الجولة الرابعة عشر منها.

 وليس ثمة اسم أكبر حاليا في عالم حلبات الرجال من لافيليني الذي فاز بجائزة السباق الماسي في المواسم الخمسة الأولى للبطولة وقد صرح الفرنسي ذو الثمانية وعشرين ربيعاً وصاحب الرقم العالمي ب ٦.١٦ مترا في دونيستك في أوكرانيا في فبراير ٢٠١٤ قائلا: "اتطلع حقاً للمنافسة في الدوحة. وقد تكون الأجواء في النادي القطري للألعاب مواتية جداً للفوز وتحطيم رقم البطولة وقد حقق لافيليني الستة أمتار او اجتازها خلال خمس من تسع منافسات خاضها هذا العام في الصالات المغلقة متوجاً اياها ب ٦.٠٤ مترا في براغ الأسبوع الماضي ليفوز بلقبه الأوروبي الرابع على التوالي عن الصالات المغلقة. وبوصفه أحد أبرز اللاعبين في هذه الرياضة فقد فاز لافيليني بثلاث وثلاثين من مجموع أربع وثلاثين منافسة خاضها منذ بطولة العالم في موسكو ٢٠١٣ حين أزاحه الألماني رافائيل هولزديبي الى المركز الثاني.

 وسيتواجد الالماني – الحائز كذلك على برونزيتي الأولمبياد واوروبا -هو الآخر في حلبة المنافسات. وقد وصل البالغ من العمر 25 عاماً إلى نقطة ٥.٩١ متراً مرتين آخرهما في روما ٢٠١٣.

وتشهد المنافسات كذلك مشاركة اليوناني كوستانتينوس فيليبيديس بطل العالم للصالات المغلقة في ٢٠١٤ والذي قفز برقم منافسات الدوحة ٢٠١٣ الى رصيد ٥.٨٢ متراً وهو رقم محلي. وقد حقق هذا العام أفضل ارقامه عن الموسم للصالات المغطاة ب ٥.٧٥ مترا لينهيه خامساً في التصنيف الأوروبي.

وفي تعليق له صرح اللواء دحلان الحمد رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى قائلاً: "لقد أثبتنا في مناسبات مختلفة أننا نمتلك الخبرة والمعرفة للوفاء بالعهود التي نقطعها على أنفسنا، ولدينا كل الامكانيات التي تؤهلنا للعب دور الشريك الاساسي والموثوق به للاتحاد الدولي لألعاب القوى، خصوصاً وقد حظينا على شرف تنظيم بطولة العالم للعام ٢٠١٩