السد يتوج بطلا لكاس قطر لالعاب القوى والجيش وصيفا والغرافة بالمركز الثالث 

واصل ابطال نادي السد لألعاب القوى تفوقهم في منافسات البطولات المحلية هذا الموسم وأضافوا إنجازا جديدا لسلسلة إنجازاتهم تمثل بالفوز ببطولة  كأس قطر للناشئين التي أقيمت منافساتها على مضمار استاد خليفة الخارجي بمشاركة الاندية المنضوية لاتحاد العاب القوى  السد ، العربي ، الغرافة ، قطر ، الوكرة ، الجيش ، الخور ، الشمال الاهلي ، الريان .وجاء فوز السد بالدرع والمركز الأول متفوقا رغم الصراع الشرس على جميع منافسيه بعدما نجح في حصد 160 نقط بفارق 50 نقطة بالتمام والكمال عن نادي الجيش الذي حل في المركز الثاني برصيد 110 نقطة فيما جاء الغرافة في المركز الثالث بفارق خمس نقاط بعدما جمع 105 نقطة وحل نادي قطر رابعا برصيد 76 نقطة والريان خامس ب66 نقطة والعربي سابعا ب60 نقطة والخور سابعا ب58 نقطة والأهلي تاسعا ب51 نقطة وأخيرا الأهلي ب24 نقطة .

وقام محمد سليمان امين السر المساعد وبحضور عبد الحكيم العمري عضو مجلس الادارة بتتويج الزعيم السداوي بالمركز الاول وكاس البطولة وايضا درع البطولة الهامة ومنح ابطال الجيش الكاس الثاني والغرافة الثالث

وفرض ابطال السد وجودهم بقوة في جميع السباقات والمسابقات بداية من إطاحة المطرقة التي نال أبطال السد الذهبية فيها عن طريق عبد الرحمن جمال خصيف بإطاحته لمسافة 52:88 م بينما نال زميله خالد غانم راشد المركز الثاني بمسافة 47:67 م

وفي مسابقة رمي القرص حصد مصعب محمد الفضية بمسافة 42:84 م خلف بطل قطر جان كلود جورج ابوفيصل بمسافة 48:05 م 

أما في مسابقة الوثب العالي فكان الذهب لفريق الجيش عن طريق محمد الشيخ يعقوب بقفزه لمسافة 1:90م  متر فيما جاء في المركز الثاني لاعب الريان نوح عبد القادر

وفي سباق 100 متر فجاء ايمانويل ادم دانسو في المركز الاول بزمن قدره 10:98 متقدما على لاعب السد شبيب ناصر الدوسري صاحب المركز الثاني بزمن قدره 11:62 متفوقا على حمد غازي لاعب الخور .

وفي سباق 800 متر حل محمد رائد محمد داود لاعب الجيش في المركز الاول بزمن قدره 2:01:38 دقيقة وخلفه لاعب الخور عباده ابراهيم في المركز الثاني.

وفي سباق 400 متر فاز أحمد حاشر لاعب الغرافة بالمركز الاول ،كما فاز زميله مهدي فضل الله بالمركز الأول أيضا في سباق 2000 متر موانع 

وأهدى بطل الأهلي محمد غريب عبد الرحيم المركز الأول لفريقه في سباق 10 الاف متر مشي بينما نال عبد الرحمن سعد لاعب الجيش المركز الثاني .

وفي الوثب الطويل فاز احمد كمال لاعب السد بالمركز الاول بينما حصد جان كلود جورج أبوفيصل بالمركز الأول في مسابقة الكرة الحديدية .

وحصد السد ايضا ذهبية 110 متر حواجز و1500 متر والقفز بالعصا والوثب الثلاثي مؤكدا تفوقه الكبير بينما فاز الغرافة بالتتابع منوع فيما فاز الأهلي بالمركبة في ختام المسابقات 

 

 

محمد سليمان امين السر المساعد : نجاح كبير للبطولات المحلية

قدم محمد سليمان امين السر المساعد في اتحاد العاب القوى التهنئة لنادي السد على الفوز بلقب بطولة كأس قطر للناشئين مؤكدا أن هذا ليس بجديد على الإطلاق على الزعيم الذي يتفوق بشكل واضح في هذه الفئة بفضل مجهودات المدربين والادارة الواعية ونتمنى الاندية تسير على نهجهم أيضا.

وقال سليمان: الغرافة والخور تطور مستواهم ايضا وحققوا نتائج مميزة ونتمنى لهم الاستمرارية ولاننسى الجيش الذي بات فاكهة البطولة وزاد من قوتها .

وكشف سليمان عن وجود بعض المواهب واللاعبين المميزين الذين لفتوا الانظار وسيكون لهم مستقبل كبير في السنوات القادمة معتبرا في نهاية حديثه الموسم الحالي مميز جدا لام الألعاب القطرية .

 

 

 

عبد الحكيم العامري : كأس قطر لها طبيعة خاصة

أكد عبدالحكيم العمري عضو مجلس ادارة اتحاد العاب القوى ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد على ان بطولة كأس قطر دائما مايكون له طبيعة خاصة جدا والتنافس فيها يكون على أشده حيث تحرص الأندية على حصد أكبر عدد من الميداليات .

وأكد العامري على تطور الجانب الفني في العديد من الاندية واتساع دائرة المنافسة بعدما كانت في السابق محصورة بين السد والريان بينما الآن دخل الخور والغرافة بشكل مميز .

 

وبالنسبة للجانب التنظيمي فقد كان أيضا مميزا وأصبحت لدينا الخبرة مع تراكم استضافة الاحداث الرياضية المختلفة حتى أصبحت بطولاتنا تدار إلكترونيا.